مرض السكر (الثاني) أساسه جيني

وقال
باحثون ألمان: إن المنتجات الغذائية التي تصنع من الحبوب الكاملة لها تأثير وقائي ضد السكر ؛ وذلك لاحتوائها على مواد لها تأثير كبير على عملية تحويل السكر إلى طاقة.
وتوقعت
دراسة لـ (المعهد الألماني لأبحاث التغذية) في مدينة (بوتسدام)، أن تحسن المواد الصلبة التي تحتوي عليها الحبوب الداخلة في المنتجات الغذائية
من تأثير الأنسولين.
وقال
البروفيسور / ديرك موللر فيلاند
- من (المعهد الألماني للسكر) في (دوسلدورف): "إن
الغذاء الغني بالمواد الصلبة يؤدي إلى بطء ارتفاع نسبة السكر في الدم.. الذي من
شأنه تجنب وصول سكر الدم للنسب المسببة لمرض
السكر ".
وأضاف:
" إن هذه المواد الصلبة - التي تحتوي عليها الفاكهة والخضراوات
- لا تلعب دورا بالنسبة لمخاطر الإصابة بالسكر ؛ حيث إن هذه المنتجات تحتوي على
مواد.. أغلب الظن أن لها تأثيرا كبيرا على عملية تحويل السكر إلى طاقة ".
http://www.bab.com