القرنبيط الأخضر يصلح تلف أوعية القلب
واشنطن
أفادت دراسة حديثة بأن
تناول القرنبيط
الأخضر يمكن أن يصلح التلف الذي يسببه مرض السكري لأوعية القلب.
ويعتقد
باحثون في جامعة وورويك أن مادة "سلفورافان"الموجودة في القرنبيط تساعد على
إنتاج إنزيمات تحمى أوعية الدم وتخفض المستويات العالية لجزيئات مسئولة عن التلف
الخطير الذي يصيب تلك الأوعية.
وأشار
البروفوسور بول ثورنالى من جامعة وورويك، إلى أن المركبات الموجودة في
البروكلى قد تمنع الإصابة بالأمراض القلبية عند مرضى السكري.
وتبين
من الدراسة التي أجراها فريق جامعة وورويك والتي نشرت نتائجها في مجلة "السكري"إن
المرضى الذين تناولوا أطعمة بداخلها مادة ال "سلفورافان"انخفضت تلك الجزيئات في أجسامهم
بنسبة 73%.