ممارسة التمرينات وعدم تناول الكحول قد يؤجل ظهور السكري لسنوات

 بكين – وكالات
أكدت دراسة طبية حديثة أن إحداث تغييرات في نمط الحياة نحو الأفضل يمكن أن يصنع اختلافا كبيرا على صحة الفرد.. حيث الإقلال من تناول المشروبات الكحولية وتناول كم أكبر من الخضروات وممارسة تمرينات رياضية قد يمنع أو يؤجل الإصابة بمرض البول السكري.
وكتب الباحثون في دورية لانست" "Lancet"الطبية : " إن الغذاء والتمرينات قللت الإصابة بالبول السكري بنسبة 43 % على مدار عشرين عاما بين 577 بالغا صينيا عرضة لمخاطر عالية لهذا المرض ".
وقال جوانجوي لي من "مستشفى الصداقة الصينية اليابانية" في بكين وبينج زهانج من "المراكز الأمريكية للسيطرة والوقاية من الأمراض" : في نهاية فترة 20 عاما أصيب 80 % من هؤلاء الذين غيروا نمط التغذية وأجروا مزيدا من التمرينات بالبول السكري مقارنة مع 93% من الذين لم يجروا أي تغييرات في هذا الصدد.
وجاءت هذه النتائج ضمن سلسة من الدراسات التي تتناول بحوثا جديدة عن البول السكري الذي يصيب 246 مليون بالغ في كل أنحاء العالم، ويعد مسئولا عن 6 % من نسبة الوفيات في كل أنحاء العالم.